Du lundi au vendredi de 8h00 à 18h30 et le samedi matin de 8h30 à 12h00 – Appelez le 0520 377 677 pour toutes demandes techniques ou le 0522 97 75 42 لطلب المساعدة 24 ساعة على 24 طيلة أيام الأسبوع.

الأسئلة الشائعة

ما هو الفرق بين كراء السيارات على المدى الطويل وشرائها بالتمويل العادي ؟

كراء السيارات على المدى الطويل هو حل شامل لتمويل سيارة واحدة أو أكثر. ويختلف عن التمويل المعروف بتضمنه على خدمات متعددة :


– L’assurance tous risques

– Le changement de pneus

– Les différents entretiens et opérations préventives

– La gestion des sinistres et réparations en cas d’accidents

– L’assistance 24h/24 et 7j/7.

– Les vignettes

– Les visites techniques

– Un véhicule de remplacement de même catégorie en cas d’immobilisation

ما هي الوثائق المطلوبة عند اكتتاب العقد ؟

– Le bilan et le CPC (Compte des Produits et Charges) des 2 dernières années.

– Le Registre de Commerce modèle J

– Les statuts de la société (y compris les pouvoirs de signature)

– Copie de la CIN de la personne signataire de l’entreprise

هل لي ان أختار السيارة على ذوقي ؟

بالطبع. نحن نقدم مجموعة واسعة من النماذج ويرجع لكم اختيار النموذج الأنسب لكم وكذا اللون. ولا توجد أية قيود لذلك.

هل السيارة جديدة ؟

نعم. يلجأ مستعمل السيارة لأخذها مباشرة لدى وكيل السيارات أو يتم إيصالها له إلى المكان المرغوب من طرف سائق لـ BUDGET.

En combien de temps peut-on disposer d’un véhicule ?

إذا كانت السيارة المختارة متوفرة لدى وكيل السيارات، سوف تحتاجون إلى أسبوع للحصول عليها (بعد إقرار اللجنة الداخلية على مصادقة ملفكم واستلام كافة الوثائق المطلوبة)

ماهي مدة التأجير المسموح بها ؟

تبدأ مدة التأجير من 24 شهرا دون أن تتجاوز 60 شهرا.

هل هناك خيار شراء السيارات في نهاية العقد ؟

إن كراء السيارات على المدى الطويل ينبني على أساس التأجير بدون خيار الشراء. في نهاية عقدكم، يستوجب عليكم إرجاع السيارة الى BUDGET.

يمكن لكم تغيير السيارة عن طريق اكتتاب عقد جديد. وهذا هو الأصل في تفويض إدارة أسطول السيارات ل BUDGET. ومع ذلك، تبقى لكم الأولوية في شراء السيارة في نهاية العقد وفق السعر الذي تحددهBUDGET.

هل هناك أية قيود في الكيلومترات ؟

نحن نقدم لكم أسعارا مناسبة لعدد الكيلومترات التي تتوقعون قطعها دون تجاوز 200.000 كلم (باستثناء الشاحنات 3,5T).ويتم احتساب كل كيلومتر إضافي طبقا للسعر المحدد في عقد الكراء.

هل هناك دفعة أولى عند اكتتاب العقد ؟

إن عقد كراء السيارات على المدى الطويل لا يستوجب أية دفعة أولى عند اكتتابه. لكن اللجنة الداخلية يمكنها أن تتخذ القرار في طلب وديعة أو رهن للشركة الأم لتأكيد التزامكم اتجاه .BUDGET ويتم رد وديعتكم كاملة في نهاية العقد.

ماهي الطرق المتوفرة لتسديد فواتيري ؟

يتم أداء فواتيركم أي إيجاركم بواسطة الاقتطاع البنكي (مع تقييد الدفع). يتم بذلك توقيع وثيقة الاقتطاع المستمر من قبل الشركة والبنك.

لماذا اللجوء لعقد كراء السيارات على المدى الطويل ؟

للاستفادة من سيارة أو سيارات جديدة بغض النظر عن إدارتها يوميا. نحن نتكلف ب :


– L’entretien (y compris la prise de rendez-vous chez le concessionnaire)

– L’assurance tous risques (y compris la gestion des sinistres)

– Les vignettes

– Les pneumatiques

– Les visites techniques

– L’assistance 24h/24 et 7j/7

– Le véhicule de remplacement

– Le service Jockey en option

هل التأمين يشمل جل المخاطر؟ وكيف يعمل ؟

التأمين المكتتب في إطار التأجير على المدى الطويل من شأنه أن يغطي كل المخاطر. ففي حالة وقوع حادث مخطئ أو غير مقصود، يقوم الخبير بتقييم الأضرار وينبغي على مقاولتكم أن تسدد التعويض الذي يناهز 3% من قيمة السيارة (من غير احتساب الرسوم).

عندما تكون السيارة في طور الإصلاح، ماذا علي فعله ؟

أنتم لا تفعلون شيئا، سنقدم لكم سيارة بديلة من نفس الفئة. كما أننا نحرص على إعادة السيارة لحالتها المطابقة للأصل. عندما يتم إصلاح السيارة، نحن نعلمكم بالأمر ونمنحكم 24 ساعة لإجراء التبادل.

في حالة إذا ما اصبحت السيارة المستأجرة غير صالحة للاستعمال، مسروقة أو محروقة، هل يستوجب علي دفع أي تعويض عن الخسارة أو الاستمرار في دفع قيمة الكراء إلى غاية انتهاء العقد؟

بالطبع لا، فبمجرد الإعلان عن سيارة غير صالحة للاستعمال نهائيا، أو في حالة سرقتها او احتراقها، نقوم بتسليمكم سيارة بديلة لمدة 30 يوما على الأكثر. ولا يتم تسديد أي مبلغ ما عدا تعويض التأمين إذا ما أخطأ مستعمل السيارة عند وقوع الحادث. وبعدها يتم إرجاع السيارة البديلة المقدمة لكم من BUDGET. يمكنكم في ذلك الحين اكتتاب عقد جديد لنموذج سيارة أخرى حسب اختياركم.

Que se passe-t-il si l’on désire résilier le contrat avant la fin de la date de retour prévue ?

طبقا للعقد، فإنكم تتحملون تكاليف الفسخ المسبق بدفع 35% من قيمة مجموع الإيجار الشهري المتبقي. ولا تؤدون كل قيمة الإيجار المتبقية.

ماهي المراحل التي يجب اتباعها عند اكتتاب عقد التأجير على المدى الطويل ؟

– Choix du véhicule

– Définition du couple durée/kilométrage

– Confirmation du prix du loyer et des termes du contrat

– Remise des documents nécessaires au dossier administratif

– Validation du dossier par le comité interne de BUDGET

– Signature du contrat et du bon de commande

– Fixation de la date de livraison du véhicule (en fonction de sa disponibilité) par le service logistique

Comment peut-on être informé des dates d’échéances des entretiens ?

لكل سيارة جدول صيانة خاص بها. لا تترددوا في تصفح دليل الصيانة وخصوصا طلب الاستفسار باتصالكم بمصلحة الزبناء. كما يمكن لكم الاطلاع على حالة أسطولكم على شبكة الأنترنيت. يتم الولوج إليها بتسجيل الدخول وكلمة السر التي تكون في حوزة المسؤول عن الأسطول لدى مقاولتكم. وبهذا، يمكنكم التعرف على كل التفاصيل التقنية وكذا التواريخ الرئيسية للصيانة الدورية الخاصة بسيارتكم.

ونشير إلى علمكم أنه عندما تصلون إلى عدد الكيلومترات المحدد للمراجعة التقنية، يستوجب عليكم الاتصال ب 0520.37.76.77 للحصول على موعد. وابتداء من تاريخ المراجعة التقنية الأولى، سوف يعلمكم المرأب بعدد الكيلومترات المقبل لإدخال سيارتكم للمراجعة التقنية.

وابتداء من تاريخ المراجعة التقنية الأولى، سوف يعلمكم المرأب بعدد الكيلومترات المقبل لإدخال سيارتكم للمراجعة التقنية.

تحذير: يتوجب على كل سائق أن ينتبه إلى مستويات الزيت وسائل التبريد طوال فترة الإيجار.

Où récupérer la nouvelle attestation d’assurance et les nouvelles vignettes ?

نحن نقوم بتسليم شهادات التأمين للمسؤول عن أسطولكم ما بين 15 و20 دجنبر. أما بالنسبة لشهادات ضريبة الطرق، فيمكنكم طبعها مباشرة من نافذة الوزارة المعنية عبر الأنترنيت في نهاية شهر يناير.

Quels sont les numéros utiles à sauvegarder dans le cas d’un questionnement technique ?

يمكنكم الاتصال بمصلحة الزبناء الخاصة بكم في جميع الظروف. بمجرد اتصالكم بالمصلحة، يتم مرافقتكم مباشرة، إرشادكم، توجيهكم، وإرضاؤكم. كيفما كان سؤالكم، سواء تعلق الأمر بسيارتكم أو بالخدمات الناجمة عن عقدكم، وقوع حادث، طلب مساعدة، عطل ميكانيكي، صيانة أو استرجاع.... فإن فريقا من الخبراء يستمعون إليكم لمساعدتكم وطمأنتكم.


مصلحة الزبناء


من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 8:00 صباحا حتى 18:30 مساء وصباح السبت من 8:30 حتى 12:00 زوالا.


المرجو الاتصال ب 677 377 0520 لجميع الطلبات التقنية


أو 42 75 97 0522 لطلب المساعدة 24 ساعة على 24 طيلة أيام الأسبوع.

كيف تجري عملية استرجاع السيارة ؟

قبل شهر من انتهاء العقد، يتم الاتصال بالمسؤول عن أسطول سياراتكم لإخباره بنهاية العقد أو العقود. بعدها يتم تحديد التاريخ وترتيبات استرجاع السيارة. كما يتم إعداد محضر لرصد حالة السيارة والإبلاغ عن انتهاء العقد. كما ترجع لكم وديعتكم بعد دفع التكاليف اللازمة.

Budget-lld 2020. جميع الحقوق محفوظة

aryالعربية المغربية
fr_FRFrançais aryالعربية المغربية